طريقة يونيتشارم
اننا نقوم بتطوير وممارسة مجموعة من القيم ومبادئ العمل ونطبقها لتحقيق المُثل العليا ليونيتشارم
في عام 1974 ، أعلنت شركة يونيتشارم من خلال المثل العليا للشركة أنها ستنمو وتتطور جنبًا إلى جنب مع المجتمع والذي أصبح يشكل المحور الأساسي لإدارة الشركة. وفي عام 1999 ، كشفت الشركة النقاب عن "المعتقدات والإلتزامات" و "مبادئ العمل للشركة" بالإضافة إلى "ركائز الشركة الخمس الكبرى" و "مبادئ عمل فريق العمل" ، وفي عام 2017 ، استبدلنا منظومة "المبادئ الرئيسة الثلاثة" والتي ساهمت في نجاح ثقافة الشركة منذ تأسيسها، بمنظومة ثلاثية جديدة تحمل اسم " BOP-ship " تعتمد على استخدام أفضل الممارسات وتملك العمل والمشاركة والتعاون بين فريق العمل ، والتي تشكل حالياً المنظور المشترك للتعامل لجميع أعضاء المجموعة وموظفيها.
ان هدف يونيتشارم الرئيسي هو تحقيق "أهداف التنمية المستدامة" ( SDGs ). ومن أجل تحقيق ذلك ، سنطبق مبدأ " التطوير العكسي " والذي يعتمد على تحديد المستقبل المراد الوصول اليه ومن ثم تحديد وتنفيذ الخطط والسياسات الادارية لتحقيق الاهداف المرجوة مما يمكننا من تعريف "مهمتنا" و "رؤيتنا" و "قيمنا" بهدف تحقيق النمو المستدام.
ان مهمة يونيتشارم تتمثل في خلق مجتمع متماسك يعيش فيه الناس والحيوانات الأليفة في وئام مع البيئة العالمية. وتمثل فلسفة الشركة " NOLA & DOLA " رؤية الشركة والتي تحدد من خلالها كيفية تحقيق المهمة . وباختصار، فإن فلسفة "NOLA & DOLA" ترمز لـ "ضروريات الحياة مع الأنشطة" و "أحلام الحياة مع الأنشطة" حيث تمثل NOLA حلاً للقضايا التي تواجه المستهلك بينما DOLA تدور حول تحديد هذه القضايا مثل الأحلام والمثل العليا. بناءاً عليه، فإننا بحاجة إلى جعل التكنولوجيا جزءاً من كفاءتنا الأساسية لتحويل ما يزعج الانسان إلى راحة. ويرتكز ذلك على القيمة التي يتم اشتقاقها من مفهوم "الإدارة باالصدى" ، وهو نموذج إدارة تم تبنيه عبر شركات المجموعة في جميع أنحاء العالم.
قيم يونيتشارم
- نحن نساهم في خلق نوعية حياة أفضل للجميع من خلال تقديم أفضل المنتجات والخدمات للسوق والعملاء ، سواء في اليابان أو في دول أخرى حول العالم.
- نحن نسعى جاهدين لإتباع المبادئ المناسبة للإدارة التي تجمع بين نمو الشركة ورفاهية الموظفين والوفاء بمسؤولياتنا الاجتماعية.
- نحقق ثمار التعاون القائم على النزاهة والوئام ، من خلال احترام استقلالية الفرد والسعي لتعزيز الركائز الخمس الكبرى.
الركائز الخمس الكبرى و قواعد العمل لكافة منسوبينا
الإبداع و الإبتكار
نحترم ابتكار قيم اجتماعية جديدة ونحافظ على الروح التي تسعى دائمًا إلى الابتكار.
التملك
نسير على خطى مؤسسنا ، ونسعى جاهدين للكشف عن التحديات والعمل على حلها بأكمل وجه لتحقيق أهدافنا.
روح التحدي
نستمر في تطوير قدراتنا دون خوف من الفشل مع الحفاظ على سلوك إيجابي يتماشى مع اعتقادنا الراسخ المبني بوجود قدرات غير محدودة والاستفادة منها.
القيادة
سنصبح قادة نمتلك القدرة على تحفيز الآخرين بعزمنا وقدراتنا وتسخيرها كمثل أعلى يتبعه كافة منسوبي الشركة.
العدالة في التعامل
سنطبق سياسات عادلة تجمع بين روح احترام حياة الإنسان وكرامته مبنية على معايير أخلاقية عالية.
(تأسست عام 1971 ونقحت عام 1999)
معتقداتنا والتزاماتنا ومبادئ عمل الشركة
التزامنا نحو عملائنا
نتعهد بكسب الثقة والدعم الكامل للعملاء من خلال تقديم كل ما في وسعنا والافضل دائماً.
التزامنا نحو مساهمينا
نتعهد للمساهمين بتوزيع عائدات مادية رائدة في مجال صناعتنا.
التزامنا نحو شركاء العمل
نتعهد بتحقيق النمو المشترك من خلال الحفاظ على علاقة عادلة ومنصفة.
التزامنا نحو الموظفين
نتعهد بتحقيق سعادة المنتسبين وأفراد أسرهم من خلال خلق شعور بالثقة والفخر لكل منهم.
التزامنا نحو المجتمع
نتعهد بالمساهمة في النمو الاقتصادي والعاطفي لجميع افراد المجتمع من خلال أنشطة شركتنا.
(تأسست عام 1999)
منظومة المماراسات و الملكية و المشاركة (BOP-Ship)
ثقافة شركتنا ومبادئها مستمدة من أوائل تاريخ انشاء الشركة والمستمدة من "الثلاثة مبادئ" الى "الثلاثة مبادئ مع مبادئ ال (BOP-ship)"
حققت يونيتشارم نموًا مستدامًا مع الحفاظ على وفائها بثقافتها وروحها منذ الأيام الأولى للشركة ، والتي تمثلت في منظومة "المبادئ الرئيسة الثلاثة" . وفي السنوات الأخيرة ، طورت يونيتشارم أعمالها من اليابان إلى آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والأمريكتين. وقد أدى هذا التوسع إلى زيادة عدد الموظفين في الخارج. ولتسهيل فهم منظومة "المبادئ الرئيسة الثلاثة" ، تمت إعادة صياغتها لتصبح منظومة "المماراسات والملكية والمشاركة" . وتمثل هاتان المنظومتان قيم يونيتشارم التي تدعم أنشطة الشركة والتي يتم مشاركتها و ممارستها من قبل الجميع بدءًا من الإدارة العليا ووصولا الى كل موظف.
الرسالة: تحقيق مجتمع متماسك
تحقيق مجتمع متماسك = التضامن الاجتماعي
مجتمع عالمي غني يميزه الود وشعور كل المنتمين اليه بالمساواة، مجتمع يحترم الفردية ويظهر الدعم والتفاهم المتبادلين تجاه الجميع
الرؤية: نولا ودولا
نسترشد بشعار شركتنا نولا ودولا ( NOLA & DOLA )، والذي بموجبه نعمل على جعل الحياة أكثر راحة للناس في جميع أنحاء العالم. وإذا نظرنا إلى الوراء على مدى السنوات التي تلت تأسيس يونيتشارم في عام 1961 ، فقد حققنا قدرًا من النجاح في القضاء على عدد من المشكلات التي يواجهها الأشخاص في حياتهم اليومية - عدم الراحة والإنزعاج والظروف غير الصحية - كما تعبر عنها جزئية نولا ( NOLA ) من شعارنا. ونحن نستمر الان بتطوير مبادئ دولا ( DOLA ) من الشعار و التي تهدف الى الاستمرار بتوفير المنتجات والخدمات التي تمنح عملائنا رضا ومتعة أكبر في حياتهم اليومية.
مع التطور الملحوظ في مجال تكنولوجيا المعلومات وزيادة التنوع في عادات الشراء لدى المستهلكين ، ستلعب التكنولوجيا الرقمية دورًا حيويًا في مساعدتنا على الاستجابة بدقة لاحتياجات العملاء. فبدلاً من الاعتماد على مشاعرنا الغريزية أو خبرتنا السابقة ، سنقوم بتحليل نمط التسوق لدى المستهلكين لخلق تصور عن عادات التسوق وتصميم استراتيجيات التسويق وفقًا للاحتياجات الفردية.
من خلال استخدام هذه التكنولوجيا المتطورة كما ذكرنا أعلاه ، نهدف إلى جعل يونيشارم اسم يعطي الثقة لمستخدمي منتجاتنا حول العالم.
سنستمر بتقديم المنتجات والخدمات الأولى في صناعتنا والمنتجات الرائدة على مستوى العالم والتي توفر الراحة والشعور بالرضا لدى المستهلك، بهدف خلق مجتمع متماسك يعيش فيه الناس في كل مكان حياة مستقلة ويدعمون بعضهم البعض.
القيم: مفهوم "الإدارة بالصدى"
نقوم بتنفيذ استراتيجياتنا باستخدام "الإدارة بالصدى" والتي تعتمد على التعاون الوثيق بين الإدارة وموظفي الخطوط الأمامية
يونيتشارم تستخدم الملاحظات الواردة من موظفي الخطوط الأمامية كاسلوب اداري لتطوير الاستراتيجيات وشرحها بعناية للموظفين مما يسمح للقوى العاملة لدينا باكتساب نظرة ثاقبة لوجهة نظر الإدارة والتصرف وفقًا لذلك. يعمل هذا النهج المتوازن للتواصل على تحسين قدرة الشركة بأكملها بشكل كبير ، مما يساعد الإدارة وموظفي الخطوط الأمامية على العمل معًا لتحقيق الأهداف المشتركة. نحن نسمي هذا "الإدارة بالصدى" ، وهو عامل رئيسي وراء نمو مجموعة يونيتشارم، ولضمان حصول استراتيجيات أعمالنا على فرصة أكبر للنجاح ، نحن أيضًا نرعى "الموظفين ذوي الإهتمام بالعمل خارج اليابان" والذين يتمتعون بفهم عميق لمبادئ يونيتشارم وثقافتها واستراتيجياتها ، والعمل على إرسالهم إلى مناصب خارج اليابان.